مرحبا بكم في موقع الفنان التشكيلي نبيل بكير

الاثنين، 19 سبتمبر 2011

مرام نبيل بكير .......محمد الصليبي

الفنان الأردني ...محمد الصليبي



  • كلمة الحق ام كلام التخدير ؟؟ ساختار كلمة الحق و ان كانت مؤلمة .
    فكلمة الحق حافز على التغير اما التخدير فهو اطلاق الى عالم الا شعور .
    العرب . قالو : ليس الفتى من قال كان ابي ان الفتى من قال هائنذا .
    فاذا كان ابوك عظيما و انت فاشل فالمعادلة مهما قلبتها ستكون (انت فاشل )
    ثم انه اذا كان هناك عشرة اشخاص فسنسميهم مجموعة . فاذا كان تسعة منهم متخلفين و واحد منهم عبقري فلا نستطيع القول بانها مجموعة عبقرية ولكن يصح القول انها مجموعة متخلفة .فواحد لا يغير الرؤيا لمجموعة .
    من نحن العرب الان ؟؟ لنبتعد عن المشاعر و لكن عقلانيين فلغة العقل هي الفاصل الذي لا شك فيه . علاماء عرب ؟ كم واحد من المجمل ؟؟ احرار عرب ؟؟ كم واحد من المجمل ؟؟ تجول في عالمك العربي . في الاسواق الى اين تتجه الاغلبية ؟؟ على الانتر نت . الى اين تتجه الاغلبية ؟؟ امام شاشات التلفزيون . الى اين تتجه الاغلبية ؟؟ في الجامعات . ماذا تفعل الاغلبية ؟؟
    انه لمن المخزي و المخجل . انه لمن اوضح براهين تخلفنا كعرب و اننا نستحق عن جدارة و استحقاق و دون وساطة او رشاوي , نستحق لقب العالم الثالث . انه اعزائي الدراما التركية التي لا تمت لنا بصلة و انها رغم قصورها و ضعفها في الانتاج و الاخراج و التصوير و القصص و برغم من انها فشلت فشل ذريع في موطنها , نجحت في العالم العربي نجاح لم تنجحه حملات المقاطعة مثلا او حملات التطعيم ضد شلل الاطفال . و اصبحت هوس الفتيات و الفتيان في وطننا العربي الذي نعترض على وجوده ضمن قائمة و تصنيف (عالم ثالث ) .. و نختم بقول العليم الخبير سبحانه و تعالى (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) ... حسينا الله و نعم الوكيل ..
    محمد الصليبي

ليست هناك تعليقات: